الزمالك المصري يستعيد توازنه ويتخطى عقبة ديناموز بدوري أبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحذير الزمالك المصري يستعيد توازنه ويتخطى عقبة ديناموز بدوري أبطال

مُساهمة من طرف تيتوحمادة في الأحد أغسطس 03, 2008 11:54 pm

استعاد فريق الزمالك المصري توازنه وحقق فوزا هاما على ضيفه ديناموز من زيمبابوي بتغلبه عليه 1/صفر اليوم الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بدور الثمانية (المجموعات) لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ونجح الزمالك في التغلب على أحزانه بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام مواطنه الأهلي 1/2 .

وتعقدت حسابات المجموعة بعد الفوز الذي حققه الزمالك اليوم على استاد "الكلية الحربية" في القاهرة حيث حافظ الأهلي على صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط وتجمد رصيد ديناموز عند ثلاث نقاط في المركز الثاني وبفارق الأهداف أمام الزمالك صاحب المركز الثالث ، ويتذيل أسيك أبيدجان المجموعة برصيد نقطة واحدة بتعادله سلبيا مع ضيفه الأهلي أمس السبت.

وجاء الفوز بمثابة دفعة معنوية كبيرة للزمالك الذي افتتح الموسم الحالي بهزيمتين متتاليتين أمام غريمه التقليدي الأهلي في دوري الأبطال وكأس السوبر المحلي.

وقدم الزمالك بشكل غير مباشر خدمة جليلة للأهلي بإبقاء صدارة المجموعة في حوزته ، بفوزه على ديناموز ، حيث كانت الهزيمة أو حتى التعادل كفيلة بنقل الصدارة إلى العاصمة الزيمبابوية هراري.

وشهدت الدقيقة الثانية من المباراة هجمة خطيرة من ديناموز ولكن محمد عبد المنصف حارس مرمى الزمالك تصدى لها باقتدار.
ولم تمر سوى أربع دقائق حتى أحرز عمرو الصفتي هدف التقدم للزمالك من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وتوالت هجمات الزمالك بعد الهدف الذي كان له مفعول السحر على لاعبي الفريق المصري ومن إحدى تلك الهجمات أهدى شريف أشرف ، لاعب الأهلي سابقا ، تمريرة سحرية لزميله جمال حمزة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها ضعيفة في يد حارس ديناموز.

وفي الدقيقة العاشرة مرر أحمد مجدي كرة بينية إلى شريف أشرف ولكن الكرة مرت من فوق رأسه.
وكاد حارس ديناموز أن يكلف فريقه هدفا ثانيا عندما سدد الكرة ضعيفة وصلت إلى محمد عبد الله ظهير أيمن الزمالك على حدود منطقة الجزاء ولكنه سددها في يد الحارس بغرابة.

ومرر حمزة الكرة إلى أسامة حسن الذي لعبها عرضية داخل منطقة جزاء ديناموز ولكن مدافع الفريق الضيف أخرجها بصعوبة إلى ضربة ركنية.
وفي الدقيقة 25 سدد شريف أشرف كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم.

وبدأ الخوف يدب في نفوس لاعبي ديناموز بسبب الضغط المتواصل من الزمالك الذي سيطر على مجريات اللعب تماما في الشوط الأول بفضل تحركات أيمن عبد العزيز وأحمد مجدي الذي لعب دورا محوريا في ربط خط الوسط بخط الهجوم.

وشهدت الدقيقة 33 أخطر فرصة لديناموز عندما أطلق ماريري تسديدة صاروخية إثر ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن العارضة كانت لها بالمرصاد.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لعب محمد إبراهيم كرة متقنة للصفتي ولكن القائم الأيسر حرمه من إضافة الهدف الثاني له ولفريقه لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق المصري بهدف نظيف.
وجاءت أحداث الشوط الثاني مغايرة تماما لما جرت عليه الأمور في الشوط الأول حيث ندرت الفرص وانعدمت الإثارة.

وجاءت أول فرصة حقيقية في هذا الشوط في الدقيقة 55 حيث واصلت العارضة معاندتها للاعبي الزمالك وتصدت لتسديدة صاروخية من جمال حمزة من داخل منطقة الجزاء.

وأجرى الألماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك ، والذي درب الاهلي في السابق ، أولى تغييرات الفريق حيث أخرج أحمد مجدي ودفع بمحمد أبو العلا لزيادة الفاعلية في خط الوسط قبل أن يسحب شريف أشرف ويدفع بمصطفى جعفر.

وأجرى الزمالك تبديله الثالث الأخير بنزول أحمد عبد الرؤوف بدلا من أسامة حسن.
وانحصر اللعب في منتصف الملعب حيث لم يتعرض حارسا الفريقين لاختبارات حقيقية طوال الشوط الثاني.

ومن هجمة مرتدة تصل الكرة إلى جمال حمزة الذي مر ببراعة من اثنين من مدافعي ديناموز قبل أن يمررها إلى مصطفى جعفر الذي مررها بدوره إلى محمد عبد الله الذي أطاح بالكرة فوق عارضة الفريق الضيف.

ويبدو أن لاعبي ديناموز تذكروا أخيرا تأخرهم بهدف حيث قادوا أول هجمة حقيقية للفريق في الدقيقة 85 ولكن محمد عبد المنصف تفوق على نفسه وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وأضاع جمال حمزة أخطر فرصة لفريقه في الشوط الثاني بعدما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة معلنا فوز الزمالك بهدف عمرو الصفتي.
avatar
تيتوحمادة
صديق مميز
صديق مميز

ذكر
عدد الرسائل : 222
العمر : 31
الوصف : <STRONG><FONT color=violet>مميز</FONT></STRONG>
وطني :
إحترام قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 14/06/2008

بطاقة الشخصية
نقاط التميز: 208

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى