بالاك وروح لامبارد يقودان تشيلسي للثأر من مانشستر يونايتد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بالاك وروح لامبارد يقودان تشيلسي للثأر من مانشستر يونايتد

مُساهمة من طرف robi في الإثنين مايو 12, 2008 12:28 am

تفاصيل:


قاد النجم الألماني مايكل بالاك فريقه تشيلسي للفوز على مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد ليتساوى الزرق مع الشياطين الحمر في صدارة الدوري الإنجليزي ويتأجل حسم هوية الفائز باللقب حتى المرحلة الأخيرة من المسابقة.
وسجل بالاك لتشيلسي في الدقيقة 45، وتعادل واين روني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 56، وسجل قائد المنتخب الألماني مجددا في الدقيقة 84 ليثأر فريقه من خسارته في الدور الأول من مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين.
بهذه النتيجة يتساوى الفريقان في صدارة الترتيب برصيد 81 نقطة لكل منهما قبل مرحلتين من نهاية المسابقة ويتفوق مانشستر على تشيلسي بفارق الأهداف والذي يبلغ 53 هدفا بفارق 16 هدفا عن تشيلسي، مما يعني ضرورة تعثر الشياطين الحمر حتى يفوز تشيلسي بالدوري.
ووضع أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد هذه الفرضية في حساباته فقرر إراحة نجمه الأبرز كريستيانو رونالدو بالبقاء على دكة البدلاء ولم يدفع به إلا في أخر نصف ساعة بديلا عن روني الذي خرج أيضا للحفاظ على لياقته لمباراة برشلونة في إياب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.
وأهدى لاعبو تشيلسي الفوز الذي حققوه إلى روح والدة زميلهم فرانك لامبارد الذي كان من المفترض أن يسدد ركلة الجزاء الحاسمة إذا شارك في اللقاء.
بدأت الإثارة منذ اللحظات الأولى للقاء عندما أعاد ويس براون الكرة بطريق الخطأ فان دير سار بصورة مفاجئة لتذهب الكرة إلى سولمون كالو والمرمى خالي وانتهت الهجمة بتسديدة من مايكل إيسين علت العارضة.
وأجرى أليكس فيرغسون تغييرا إضطراريا مبكرا بالدفع بأوين هارغريفيز بدلا من الصربي نيمانيا فيديتش الذي تعرض لإصابة دامية في الوجه إثر التحام غير متعمد مع دروغبا مهاجم تشيلسي.
وجاءت أول الفرص الحقيقية لتشيلسي في الدقيقة 21 من تسديدة لجو كول من مسافة قريبة من المرمى ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى يونايتد بعد سلسلة من التصرفات العشوائية من لاعبي الفريقين داخل منطقة الجزاء.
وفرض تشيلسي سيطرته على مجريات الشوط الأول الذي شهد عنفا شديدا حتى تسجيل الهدف من هجمة قادها دروغبا شاغلا انتباه مدافعي يونايتد ليسمح لبالاك بالتسلل خلفهم ومقابلة عرضية المهاجم الإيفواري بقوة ليسكنها شباك الشياطين الحمر.
وخلع بالاك قميصه بعد تسجيل الهدف فيما أخرج لاعبو تشيلسي قميصا يحمل إسم "بات لامبارد" والدة زميلهم فرانك لامبارد التي توفت الاسبوع الماضي مما دفعه للغياب عن المباراة ، وكتبوا على القميص حروف RIP وهي اختصار جملة "ارقدي في سلام".
وفي الشوط الثاني كان إيقاع اللعب هادئا حى الدقيقة 56 عندما ارتكب البرتغالي ريكاردو كارفاليو مدافع تشيلسي خطأ قاتلا بإعادة بتمرير الكرة إلى روني الذي انفرد بكل سهولة بمرمى أصحاب الأرض وأودع الكرة في المرمى وسط دهشة كل من كان في الملعب.
وبعد الهدف دفع فيرغسون بنجمه رونالدو بدلا من فيرغسون وبجون أوشيا بدلا من أندرسون ليلعب بطريقة دفاعية في أخر نصف ساعة معتمدا على قدرة الجناح البرتغالي في الضغط على المنافس.
ورد الإسرائيلي أفرام غرانت على هذه التغييرات بالدفع بمهاجمه الفرنسي نيكولا أنيلكا بدلا من باول فيريرا طمعا في الفوز بأي ثمن.
وأبعد فان دير سار ركلة حرة مباشرة نفذها دروغبا من مكان خطير على حافة منطقة الجزاء وذهبت إلى أقصى الزاوية اليسرى العليا لمرمى مانشستر.
وسبق تسديد الركلة جدل علني بين دروغبا وبالاك على التصدي للعبة بصورة بدت واضحة للجميع، واستمرت إلى ما بعد تنفيذ اللعبة ووقعت مشادة بين سريعة بين دروغبا وأحد أعضاء الجهاز الفني لتشيلسي.
وفي الدقائق الخمس الأخيرة اشتعلت أعصاب الطرفين وجاء فض الاشتباك عن طريق إيسين الذي لعب كرة عرضية لمست يد مايكل كاريك داخل منطقة الجزاء ولم يلحظها الحكم لكن مساعده رفع رايته معلنا رؤيته للعبة وسط اعتراض لاعبي يونايتد.
وتصدى بالاك لركلة الجزاء من دون مضايقة من دروغبا هذه المرة ليودع الكرة بسهولة على يمين فان دير سار الذي نال إنذار لمحاولته تشتيت انتباه مسدد الركلة.
وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء أنقذ البديل أندريه شيفيتشنكو فريقه من تلقي هدفا ثانيا بواسطة ريو فرديناند عندما أخرج الكرة من على خط المرمى.
وبعد اللعبة وقعت مشاجرة بين فردينياند وجون أوبي ميكيل لاعب تشيلسي وتدخل جميع من في الملعب لإبعاد اللاعبين حتى صافرة النهاية.
avatar
robi
صديق جديد
صديق جديد

ذكر
عدد الرسائل : 8
العمر : 28
وطني :
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالاك وروح لامبارد يقودان تشيلسي للثأر من مانشستر يونايتد

مُساهمة من طرف Admin في السبت يوليو 12, 2008 10:36 am

مشكووور أخي الكريم لكن المان يبقى الأفضل
avatar
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد الرسائل : 1169
الوصف : <STRONG><FONT color=red>مدير المنتدى</FONT></STRONG>
تاريخ التسجيل : 03/09/2007

بطاقة الشخصية
نقاط التميز: 00000

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koora.firstgoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى